لكي يطلق عليك لقب قائد .. لا بد ان يكون بجانبك وليس خلفك فريق مؤمن بك و بقدراتك.

عبد العزيز بن حميد النعيمي

2017, 27 Dec 82

"سما وشارع الدمى" .. قيمة الوقت في حياة الأبناء

تستمر فعاليات مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في قصر الثقافة بالشارقة، مستقطبةً الأطفال وذويهم من شتى إمارات الدولة، حيث شهد يوم الأربعاء عرضاً لمسرحية "سما وشارع الدمى" من إنتاج جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ومن تأليف عثمان الشطي، وإخراج عادل سبيت.

تدور أحداث المسرحية حول قصة "سما"، وهي فتاة تراجع مستواها الدراسي، بسبب تضييع وقتها باللعب مع الدمى، التي تجسد عدداً من الشخصيات الكرتونية والفكاهية منها "شرشبيل" و"ميكي ماوس" و"الجوكر"، وتتفجر خلال المسرحية الرسائل والعبر التي تبين قيمة الوقت في حياة الأبناء إلى جانب رسائل أخرى كحب الوطن وتجسيد ثقافة الاعتذار ومساعدة الأصدقاء والمحافظة على النجاح.

وفي لقاء أجرته شبكة رؤية الإمارات الإعلامية مع عادل سبيت عبر عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهدته المسرحية، والذي ظهر جلياً من خلال تفاعل الأطفال وإشادة الأهالي.

وتوجه سبيت بوافر الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه الدائم للمسرح الإماراتي، وإلى جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، ولكل من ساهم في إنجاز هذا العمل.

يذكر أن اليوم الخميس سيسدل الستار على آخر العروض المسرحية في المهرجان، مسرحية "لولو والكتاب"، من إنتاج فرقة مسرح الشارقة الوطني، ومن تأليف حسن عبدالرحيم، وإخراج ياسر سيف.

براء الحريري-الشارقة

أضف تعليق

الأخبار المتعلقة بالخبر

أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا